الخميس، مايو 15، 2008

تعايش مع الأيدز

كتب و قرأ هذا النص و مقابله الادبي عند القهوة العالية كمشاركة في اليوم الاخير من ورشة العمل التدريبية الاولي التي اقامها البرنامج الاقليمي للايدز في الدول العربية و التابع للبرنامج الانمائي للامم المتحدة و التي عقدت في القاهرة من يوم 5 الي يوم 8 مايو لتدريب المدونين و الاعلاميين المستقلين بشأن الاستجابة لفيروس مرض الايدز

جالسة هي امامي الأن ... تتعطر ... وضعت في شعرها عطرا كثيرا كما احب ... اشعر بشوق الي ملامستها ... اتمني ان امارس معها الحب و لم اعد احتمل نظراتها المتشككة و علامات الاستفهام التي تظهر في عينيها ... في نبرات صوتها
مالك يا حبيبي !؟ فأجيبها و الشهوة متقدة في جسدي
و لا حاجة
تعبان شوية
تصبحي علي خير


***
اليوم هو اليوم الرابع بعد الاسبوع الخامس الذي لم امسسها فيه ... تحليل الفيروس اثبت انه ايجابي .. قال لي الطبيب لا تخف ... يمكنك أن تمارس الجنس مع زوجتك باستخدام الواقي الذكري ... قال لي انه من الممكن ان اتعايش معه ... فالعقاقير الجديدة تجعله مرضا مثل البول السكري أو ضغط الدم ... قال لي كلاما كثيرا ... سمعته و انا مذهول ... لا
!!اعرف كيف يمكنني أن اعيش هكذا ... ايدز


***

منذ علمت هذا الخبر الغيت سفري الي الخليج و لم اذهب الي عملي يوما واحدا ... تمر ساعات الصباح علي بطيئة مملة ... اقضي اليوم اتنقل من مقهي لأخر اتصنع قراءة الجرائد و ذهني شارد ... يقتلني الخوف في كل ثانية تمر أن يعرف احد مرضي الغريب ... ان طال او قصر الوقت سأموت .. لذا فقد قررت الانتحار ... اموت دون أن يمس احدهم سيرتي بالسوء ... سيسامحني الله ... ستكون زوجتي و اطفالي الصغار سعداء من بعدي ... فسيستلمون مكافأة كبيرة من الشركة

***
ربما تتزوج هي رجلا صالحا يحبها اكثر من ما احبها ...ستعيش في سعادة من بعدي ... الموت مخيف و لكنه غير مؤلم ... لم يعد الا ان اكتب لها جوابا لأودعها ... ستحزن قليلا من بعدي ... أو حتي كثيرا ... و لكنني افضل ذلك علي أن تعيش معي و انا اخاف من لمسها حتي ... لن اذهب الي الطبيب مرة اخري ... سأموت في صمت
لم اخنها ابدا ... و لكن هل سيتفهم اي احد ذلك !! كلهم سعتبرونني زير نساء ... او ذئب ينال عقابه الالهي ... سيبتعدون عني
قال لي الطبيب انه يمكنني ان احيا عمرا طويلا و اموت بأي سبب أخر غير الايدز .. و لكن هل ستتفهم هي ذلك .. أن اضع واقي ذكري و انا الذي كنت ارفضه دائما !! هل ستصدقني اذا قلت لها انها العملية الجراحية التي اجريتها ... هل ستصدق ان عبوة الدماء كانت ملوثة
لن تصدق بالطبع ... لن يصدقني احدا ... لن يصدقني احدا ... لهم كل العذر

***

لقد تركت لها رسالة الوداع لا اعرف ان كانت ستتقبلني كما انا ام لا ... و لكنني عندما توقفت علي حدود الحياة و الموت ... لم استطع اجتيازها ... وقفت في تلك المنطقة الوسطي ... فتأكدت انني لازلت احب الحياة ... نعم
انا احب الحياة


***

اقرأ ايضا

شريف عبد العزيز (مصر) تعايشوا مع الايدز

احمد شقير (مصر) عندما يكون المرض ارحم من البشر

سارة الزعيمي (المغرب) عائشة بطلتي

سعاد الخواجة (البحرين) ارفعوا الوصم

رامز الشرقاوي (مصر) تعايش

زينب غصن (لبنان) جريدة السفير

محمود عزت (مصر) استغمايه

احمد عمر باعبود (السعودية) متعايشين مع الايدز

شمعي اسعد (مصر) ارفعوا الوصم

حفصة (قطر) تعايش مع الأيدز

عبد المنعم محمود (مصر) تعايش

محمد سعيد احجيوج (المغرب) حقائق عن الأيدز

بسمة موسي (مصر) تعايش

مني زيدان (مصر) تعايش

ماريان ناجي (مصر) تعايش مع الأيدز

ندا (الاردن) التعايش مع مرض الايدز

غادة عبد العال (مصر) أن تكون يوما عائشة

راندا ابو الدهب (مصر) تعايش

عصام حمود (الجزائر) ارفعوا الوصم

***

12 comments:

Blogger Ahmed Shokeir said...

هاني

عندما أقرأها الآن .. أشعر وكأني أسمعك وأقراها بطريقتك وأنتظر قليلا في الفواصل لأسمع الموسيقى التي كانت تنبعث

أعجبتني الخاتمة لتجعلها أكثر تأثيراً

2:17 م  
Blogger ^ H@fSS@^ said...

انا بس بدي اعرف ازاي احمل الفيديو
حجمه كبير الظاهر و مش عارفة اعمله ايه و مش عارفة ااقسمه ازاي
لو قدرتوا تساعدوني حنقدر نسمع الحوار الجميل بين هاني و ماريان و الموسيقى السحرية اللي انا اخترتها
:)

12:47 ص  
Blogger المـــفـــــــقــــــــوعـــــة مــرارتـهــا said...

برافو عليكم بجد الموضوع ده مهم جدا لان بسبب الجهل فهؤلاء المرضي مظلومون

3:17 ص  
Anonymous غير معرف said...

الموضوع ممتاز فعلا
في الفتره من 94 إلي 97 كنت باشتغل مع منظمه الصحه العالميه بحكم وجودها في الإسكندريه ذلك الوقت ... وكان برنامج التوعيه ضد الأيدز في أوله ومن كثره قرأاتي في هذه الموضوع توهمت أني مريضه عن طريق دكتور الأسنان والكيس الدهني الذي تم استئصاله من جسدي ... وأصابتني الوساوس كلما ظهر عندي بقعه حمراء في جسدي وإلتهاب في اللثه
الحمد لله علي وجود برنامج توعيه مثل هذا يخفف من وطأه هذا اللعين علي قلوب الناس
بسمه

11:57 م  
Blogger NilE_QueeN said...

الايدز مرض خطير وانا شايفه ان اللى يصاب بيه عن طريق علاقه فا دا شخص يستحق العقاب والاهمال وان يعيش منبوذ

اما اذا انتقل اليه بطريقه اخرى فهو شخص يستحق الرعايه والتضامين والتعايش

12:20 م  
Blogger karakib said...

Ahmed Shokeir

استاذ احمد شقير .. انبسطت جدا لأني شفتك في المؤتمر ... و انبسطت اكتر لطول المدة عن المرة السابقة
و يا ريت لما تنزل مصر تاني تبقي تتصل

4:55 م  
Blogger karakib said...

HafSSa
الامور الفنيه دي انا ماليش فيها اوي بس فعلا نفسي اسمعها
و الموسيقي بتاعتك كانت فعلا حلوة

4:56 م  
Blogger karakib said...

حماتــــــــــــي ملاااااااااااك

كما يقول شريف عبد العزيز
ثقافة الوصم عليهم زيادة اوي

4:57 م  
Blogger karakib said...

بسمه
المشكلة مش في خوفنا من انه ييجي لنا بس المشكلة اكبر ... اننا بنكره و بنوصم و بننبذ اللي عندهم المرض ده
دائما مرتبط لدينا بكلمات خاطئة مثل الايدز اليقافي
القبض علي مريض بالايدز
حاجة في منتهي قلة الادب اننا نوصم هؤلاء المرضي بالشكل المخيف ده

4:59 م  
Blogger karakib said...

NilE_QueeN
ازاي ممكن مريض يعيش منبوذ !! انا مش موافقك نهائي
ما لنا نحن و الاسباب
مش هنحاسبه المرض جه له ليه
الاهم اننا نعتبره انسان طبيعي و نتعامل معاه عادي
ما هو فيروس الكبد الوبائي بييجي من اسباب متعددة منها الجنس الغير امن
ليه بنوصم ده و نتعاطف مع ده
في النهايه هو مرض زي الضغط و السكر
و مش مرض خطير لدرجة اننا نوصم المصابين به و ننبذهم ايا كان السبب
ربنا هو اللي بيحاسب مش احنا

5:01 م  
Blogger مرجانة said...

اسلوبك جمييييييييييييل فعلا فى السرد تنضح الحروف و الجمل بالصدق
تقبل تحياتي
ولكن لماذا سميتها كراكيب ؟ رغم ان جملك و كلامك كنوزا لا كراكيب
تحياتي

7:32 م  
Blogger karakib said...

مرجانة
لأني بياع روبابيكيا
من وسط الحاجات الكتير السيئة في حياتنا بحاول اني القط الحاجات الحلوة او المهمه حتي و اكتبها
من وسط الكراكيب باحاول الاقي انتيكات
مش هي دي وظيفة بياع الروبابيكيا
:)

1:08 ص  

إرسال تعليق

<< Home