الجمعة، أغسطس 25، 2006

اعترافات ليليه



هل أنت راض عن مدونتك شكلاً وموضوعاً؟
بالطبع احبها جدا فهي شيء خاص بي ... يوجد بها مقتطفات من حياتي ... لمحات من اليوميات و الافكار التي تراودني و وجدت لها متنفث هنا ... انفث همومي و افكاري حتي لا انفجر ....تتذكر انتيكه اول مره نجحت فيها في وضع الساعه في مكانها الحالي علي المدونه و كيف كنت سعيدا بشده انني نجحت في وضع اللينكات دون مساعده احد ... ينقص فيها بعض اللينكات لمدونات احبها و وضع اغنيه ...
هل تعلم أسرتك الصغيرة بأمر مدونتك؟
نعم تعلم اسرتي الصغيره بأمر المدونه و يتابعونها خصوصا بعد ان تفضل الاستاذ محمد هشام عبيه الصحفي بالدستور بنشر تدوينتين لي و الاستاذ صلاح المذيع باذاعه القاهره الكبري باذاعه تدوينه اخري زاد اهتمامهم بما اكتب ... و انتهز هذه الفرصه لتوجيه جزيل الشكر لكليهما
هل تجد حرجاً فى أن تُخبر صديقاً عن مدونتك؟
اخبرت كل اصدقائي بأمر هذه المدونه و تقريبا جميعهم يتابعونها ... لم اعتاد يوما ان اكون محرجا من فكر او موقف حدث لي ... و لذا كل من يعرفونني يعرفون ان لدي مدونه احبها حبا جما
ماذا يعنى لك عداد الزوار.. هل تهتم بوضعه فى مدونتك؟
اكيد طبعا يهمني ناس كتير اوي تيجي ... كل الناس و مش بس العداد ده البروفايل فيوز كمان و كل ما حد يعمل لي اضافه عالمسنجر باكون سعيد انه اهتم يعرفني شخصيا ...
هل تعتبرها أمرا خاصا بك؟
لا ... فبها مقتطفات من حياه اناس كثيرين قابلوني ... و في الغالب تركوا لدي جزء منهم و انا فعلت الشيء نفسه شاركتهم افراحي و اتراحي ... لذا فهي ليست خاصه بي و انما بكل من يعرفونني
هل تسببت المدونات بتغيير إيجابى لأفكارك؟
سؤال عام بشده ... لكن عموما اي شيء جديد افعله يجعل افكاري تتغير بالايجاب احيانا و بالسلب احيانا ...
اعطنى مثال فى حالة الاجابة نعم؟
اصبحت اسعد حالا و انظر الي الدنيا و كأنها فيلم يمر من امامي و يجب علي ان اكتب سيناريو القصه باسلوب جيد فكما يقولون كل انسان يصلح ان يكون كاتبا جيدا اذا كتب قصه حياته باسلوب صادق ...
هل حاولت تخيل شكل اصدقائك المدونين؟
لأ ومش هحاول لأن الشكل لا يؤثر كثيرا و انتهزها فرصه لكي اهرب من رؤيه المظهر الخارجي للناس و النظر بشكل اعمق داخل النفوس و التجول بحريه بدون قيود داخل العقول و الافكار المختلفه لذا لن افسد علي نفسي هذه المتعه بتخيل اشكال الناس من حولي ...
هل تكتفى بفتح صفحات من يعقبون بردود فى مدونتك أم تسعى لاكتشاف المزيد؟
لأ لأ ... انا احب اعرف الجديد و ادور علي كل المدونات و التدوينات و ما اقمش الا لو تعبان من قدام المدونات ... و كل تدوينه اقرأها استفيد منها ... فكل شخص القاه يفوقني في ناحيه واحده علي الاقل و علي ان اتعلم منه كل ما يفوقني فيه ... و كل تدوينه اقرأها اعلق عليها ... كنوع من رد الجميل لمن كتبها و شكره لمجهوده في مشاركتي ارائه و افكاره و يومياته ...
اعترفـــ هل ترى فائدة حقيقية للتدوين؟
بالتأكيد فهو كتابه يوميه لتاريخ و افكار البشر مثله مثل التأريخ و كما قلت من قبل متنفث طبيعي حر لكل من يريد ان يقول رأيه دون تدخل اي مؤثرات
هل تشعر أن مجتمع المدونين مجتمع منفصل عن العالم المحيط بك أم متفاعل مع احداثه؟
و ما المدونات الا مساحات حره لنقول فيها ما نريد بعيدا عن اي رقابه او تقاليد باليه ... لذا فهو مجتمع حر ... حر جدا و انا اعشق الحريه كما يعشقها كل بني ادم ... و المجتمع الحر يتفاعل مع الاحداث بايجابيه شديده و روح جميله تجعلني سعيدا كلما شعرت ان حريه الرأي تزداد ... اتمني ان اري من اخترع الانترنت و وسائل الاتصال الحديثه ... لكي اشكره بشده لانه اتاح لي فرصه لم تتح لمن عاشوا قبلي ...
هل يزعجك وجود نقد بمدونتك ؟ أم تشعر انه ظاهرة صحية؟
احب النقد جدا ... و لكن ان كان بناء خاليا من السباب في انا شخصيا ... (و قد حدث من قبل كثيرا)فانتقاد ما اكتب و انتقاد رايي لا يقلل من قدري فكلنا بشر و لا احد كامل ... الكمال لالله وحده
هل تخاف من بعض المدونات السياسية وتتحاشاها؟ هل صدمك اعتقال بعض المدونين؟
الحقيقه انا بحب اعلق في المدونات السياسيه جدا و اتفاعل مع الكلام ... اما عن اعتقال المدونين فلا يصدمني بالطبع ... مساحه الحريه هنا لم يعتاد احد عليها من قبل ... لذا فهي مخيفه لطيور الظلام ...
هل فكرت فى مصير مدونتك حال وفاتك؟
طبعا طبعا ... انتيكه هتنزل خبر وفاتي ... و هتعمل شريطه سوده علي جنب ...(من فوق عالشمال يا انتيكه لو سمحتي )الاجساد تموت ... الكيانات الماديه تزول ... و الافكار مصيرها الخلود ...
تحب تسمع أغنية إيه ما الاغنية التى تحب وضع اللينك الخاص بها فى مدونتك؟
احب اسمع اغنيه شيء غريب لجوليا بطرس ... بحبك ما بعرف كيف لفيروز ... عموما انا عايش عالاغاني ممكن ابطل اكل يوم و ابطل شرب نصف يوم و ما انامش يومين لكن الاغاني و كلمات الاغاني دي ما اقدرش ابطل اسمعها لذا فهو سؤال يصعب الاجابه عليه ...اما الاغنيه اللي احط لها لينك في مدونتي فانا فعلا مش عارف لاني لو كنت عارف كنت حطيتها
...
انا شاب لكن عمري ييجي الف عام
وحيد لكن بين ضلوعي زحام
خايف لكن خوفي مني انا
اخرس لكن قلبي مليان كلام
و عجبي
للرائع صلاح جاهين
antouk

11 comments:

Anonymous غير معرف said...

التدوين جاء في الوقت المناسب لهذا الجيل تحديداً الذي كاد أن يموت من ملل الصمت وينفجر من كتر الشيل في نفسيته
ولكن الخوف ان يتحول أيضاً لمجرد كلام ولا نتجاوزه للمجتمع نفسه كما فعل ويفعل مدونين كثيرين
لك تحياتي

6:04 م  
Blogger 2B || ! 2B ® said...

antouk pasha :) i really enjoy reading your blogs, this is the first time to comment on it, but i couldn't help it. the most thing i like about your blogs is your honesty.

and as you have just said, soem of your words find its way out on air, so here you are special request for you: Honsety for billy Joel

If you search for tenderness
it isn't hard to find.
You can have the love you need to live.
But if you look for truthfulness
You might just as well be blind.
It always seems to be so hard to give.

Honesty is such a lonely word.
Everyone is so untrue.
Honesty is hardly ever heard.
And mostly what I need from you.


Have a good day every day :)

6:33 م  
Anonymous غير معرف said...

حلوة

11:28 م  
Blogger sarah la tulipe rose said...

تصدق الاسئلة دي في محلها ساعات الواحد بيتساءل عن جدوي كل ما يفعل
و خصوصا عن جدوي الكتابة
الواحد ساعات بيحس ان المدونات عبارة عن شباب بيقراه كتابات بعضهم يعني ساعات بحس بالانعزال و انه مجرد كلام بس يالا احسن ما نتخنق بالكام كلمة دول

2:28 ص  
Blogger Ayyam said...

Antouk; Nice to read your thoughts.

Very best wishes

3:37 ص  
Blogger Unknown said...

رغم تأخرك فى هذه الإعترافات
إلا انها لاجاءت ممتعة
تحياتى

12:32 م  
Blogger karakib said...

http://blogging4idiots.blogspot.com/

5:09 ص  
Blogger karakib said...

ركبت مركب مع صاحب من بتوع الرفه
قاللي جدف انت و انا هامسك الدفه
قال لي يمين قلت يمين قال لي شمال قلت شمال
طلع لا صاحب و لا حاجه ده كان قاتل ..
و اتخفي
--------------------------
كنت و ما بقيت و كنت ايه ؟
صاحب ضحكوا عليا و اتخميت
شافوني مربوط زادوا الحبال
شافوني باموت شدوا الرحال
اهين و اه يا معشر الرجال
الرجال خلصوا
و ما باقي الا الاندال
---------------------------
افتح يا برد الليل احضانك و اقبل اليك عزيز مظلوم
طردوه الحبايب من كل دار بايدينا عاش مذلول محروم
معقول ده وش يبات زعلان
معقول ده قلب يبات مهموم
معقول يمد ايديه بالخير و يكون جزائه يبات مطعون
------------------------------
قالوا لي ايه تشتهي
انا قلت ابات ابكي
و يمشي في موكبي اصحاب مساكين
بختهم بختي
و جزاك ياللي تبات مظلوم
احسن من الطالم
و لو ان زمن المحبه انتهي
و الوقت .... مش وقتي
و الوقت مش وقتي
و الوقت .... مش وقتي
فاهم يا حمار !!! الوقت مش وقتي يا حمار
---------------------------------
كلام تقيل واحد صاحبي قالهولي
انتوك

2:33 م  
Anonymous غير معرف said...

http://resstlesswaves.blogspot.com/

2:23 م  
Blogger karakib said...

http://www.alsakher.com/vb2/forumdisplay.php?f=46&page=2&order=desc

12:57 ص  
Blogger karakib said...

http://dr.m7md.googlepages.com/ara.htm

4:47 م  

إرسال تعليق

<< Home