الجمعة، أغسطس 18، 2006

الاخ الاكبر يراقبك دائما في اوشينيا !!


دبابه !! هذا الاختراع المفزع ... أله مرعبه للقتل ... لزياده عدد الايتام و الارامل و المعاقين و المشردين و اللاجئين و النازحين واحدا جديدا ... فهي أله شريره جدا ... اخترعها انسان عبقري ... بالتأكيد مجنون كم هو غريب هذا العقل البشري الذي يستطيع ان يحول الجنه الي جحيم ... فالانسان هو اعجب و اغرب المخلوقات بهذا الذي يحمله فوق كتفيه (وردت علي لسان احد ابطال مسرحيات شكسبير).... لم انس يوم كنت اجلس علي المقهي و اتي هذا الظابط المتحدث اللبق ليجلس وسطنا .... و عندما قل عدد من يجلسون ... بدأ يتحدث عن انواع الاسلحه المختلفه مزهوا بنفسه ثم فجأه اخرج مسدسه من خلف ظهره ... و اخذ منه الخزينه و اعطاه لي ...و بدأ يستكمل شرح مكونات و اجزاء هذه الاله الصغيره القاتله ... ترددت قليلا في ان اخذه منه و لكن الفضول غلبني في النهايه ... ثم اعطاني خزينه الرصاص و تأملت هذه الطلقات النحاسيه الملساء داخلها ... كنت اشعر بقرف شديد و انا امسكه ... لا اعلم لماذا قفز الي مخيلتي مناظر شلالات الدماء التي من الممكن ان تحدثها هذه المعادن الصغيره الحقيره ...
من هو مخترع هذه الاشياء !!
مدافع صواريخ دبابات فرقاطات بنادق مسدسات مجنزرات
ما كل هذا !! هل رأيتم من قبل اي مخلوقات غيرنا تتفنن في قتل بعضها البعض بكل هذه الساديه !؟ و بشكل دوري متكرر
ادهشني كثيرا خبر نشرته ايلاف عن ان كونداليزا رايس تصلي من اجل ما يحدث في لبنان ... ما كل هذا الهزل و الابتذال لماذا تصلين يا كوندا !! و هل ترددين دعاء الجنود في الروايه الشهيره ... اللهم ساعدنا ان نمزق اعدائنا اشلاء اشلاء و ان نيتم و نشرد اطفالهم و نرمل نسائهم و نحرق زرعهم و ندفن امالهم ...
ام ماذا تقولين اثناء صلاتك ... و هل تفلح السياسه و الدبلوماسيه و كونك وزيره خارجيه اعظم و اقوي دوله عسكريا و اقتصاديا في ان تراوغي الاله الواحد و تقنعيه بأن اسرائيل تدافع عن السلام ... و ان جميع جيرانها هم محور الشر ... من نصبك قاضيا و مصلحا علي المجتمع البشري لكي تصنفي البشر الي اشرار و اخيار ...
يمكنك ان تجبر اي انسان ان يقول ما تريد اذا صوبت فوهه مسدسك الي رأسه ... و لكنك لا تستطيع ان تجبره ان يفكر كما تريد ... ابدا
عزيزتي كوندا ... هل قرأتي روايه الاخ الاكبر للروائي جورج اورويل ؟ هل تتذكرين مجتمع اوشينيا "الاخ الاكبر يراقبك دائما" لماذا تصرون علي بناء مجتمع اوشينيا ...وزاره السلام تشن الحروب لكي تذكر الشعب دائما بالخطر الدائم الداهم الذي يمثله اعداء البلاد ... و وزاره الحقيقه تنظم حملات اعلاميه لكي تعيد كتابه التاريخ مستخدمه منطق فكري جديد ... و كذلك حافظت وزاره الحب علي الامن بمساعده مباحث الفكر و الجريمه الاكبر كانت اعمال العقل ...
لماذا يصر الجميع ان يتقمص دور الاخ الاكبر
كل الحكام يتقمصون دوره ... بماذا يفكرك ايها القاريء دور الوزاره الاخيره ... وزاره الحب ...التي تحافظ علي الامن العام بمساعده شرطه الفكر و قد كانت الجريمه الكبري و الخيانه العظمي هي اعمال العقل بافكار تنتقد سياسه الدوله !
فالولايات المتحده لها تلاميذ و لن اقول حلفاء لانهم لا يرقون لهذه الكلمه ينفذون تعاليمها جيدا ... جيدا جدا ... و لا خليها امتياز ... عالاقل يبقوا فلحوا في اي حاجه !
antouk
الي كل اصدقائنا الذين ارسلوا الينا التاج نعدكم في التدوينه القادمه ان نجيب عليه كاملا ...
انتيكه و انتوك

20 comments:

Blogger bo9ali7 said...

كلمات محزنة..اتمنى قراءة ذلك الكتاب..ولكن اختلف معك في موضوع الحروب..فكلامك عن الاسلحة فيه شيء من الرومانسية المفرطة..فما اجمل الدبابة التي تدافع عن ارضها..وما اجمل المسدس الذي يدافع عن بريء..

3:58 ص  
Blogger الغـــــــــــــريب said...

أمريكا مصممه على لعب دور الأخ الكبير
و أسرائيل الأخت الصغرى
والعرب لا يموتوا بصلة قرابه للعائله القويه
العرب قرروا أن يقوموا بدور الضعفاء فى الأرض والمغضوب عليهم من العائله الحاكمه

5:20 ص  
Blogger حــلم said...

تقول امى رحمها الله
فى احيان كتيرة
البكرى اهبل

***********

انتوك
لعلك كنت من اول خمسة فى المدونات اُرسل لهم التاج
ارسلته لك وكنت اتمنى ان ترى اهدائى
فحقا وصدقا استمتع هنا بفكر مختلف
تحياتى لك ولانتوكة

1:59 م  
Blogger Ensan said...

انا بصراحة اتشديت للصورة اكتر , التمثال او المجسم ده قدام مبنى الامم المتحدة فى نيورك , المفروض انه بيعبر عن مهمة المنظمة الدولية فى انهاء الحروب ( فوهة المسدس معوجة على نفسها )بس طبعا كلنا عارفيين ان ده مابيحصلش

3:27 م  
Blogger noran said...

كلامك جميل جدا وبيعكس انك انسان بجد

7:33 م  
Blogger Gazzer said...

ياااااااااااااااااااااااااه
تصدق
فكرتني بنفسي زمان
أيام ما كنت بحس
و كان ممكن أتأثر بالكلام ده أوي
لكن
أحييك

7:58 م  
Blogger sarah la tulipe rose said...

رلا تتعجب فأن الوحشية باتت مرادف للانسان
رواية جورج اورويل 1984 رواية كئيبة للغاية و اشد ما يثير الكأبة انها ليست ببعيدة عنا فاني اشك ان ذلك سيحدث في مصر عما قريبفالاخ الاكبر يزداد نفوذا كل يوم و لكن اكثر ما اخشاه ان نصبح كبطل الرواية و و يجد نفسه في النهاية قد احب الاخ الاكبر!

11:18 ص  
Blogger Captain L.J.Silver said...

Hey ! ..A ela7`bar ya antook ??? ba2alak fatra mesh bayen ya3ny ?? eb2a 7`aleeny ashoofak yabny ....

ana 3ayez bas a3allak 3an 7aga wa7da ,CONDY...elnas 3ammala teshtem feeha we te2ool heya sabab el7`arab we el 7oroob we kalam keteeer keda ....el7a2ee2a en Condy aw Madeline Albright aw 7atta Henry Kissinger zaman dool kollohom mograd "MONAFEZY" seyasat we layso "SAN3Y" seysat....ya3ny hommma mesh beytsarrafo men dema3`hom ...dool beynafezo el7`etta elly 3amlaha el2edarah el amerikiah !....ya3ny sa3y bareed mesh aktar !

1:21 م  
Blogger wa3d el3yoon said...

رائع رائع رائع
جلامك بجد تحفه
أحيك..
ألا الحجه الوزيره كونداليزا رايس بتصلى .يعنى هيه فاضيه تصلى

8:12 م  
Blogger ادم المصري said...

هذا هو البني ادم

12:11 ص  
Anonymous حائر في دنيا الله said...

كوندي تصلي من أجل السلام, ونعم به من سلام ملطخ بالدماء والقتل والدمار

3:27 ص  
Blogger Ayyam said...

عزيزى أنتوك
المشكله ليست السلاح ولكن العقل الذى يستخدمه. والسلاح أنواع زى ما أنت عارف مش لازم يكون مادى ذى المسدس والصاروخ والدبابه و...الخ. لكن هناك ما هو ألعن بكثير. ألا وهو غسيل العقول لتصبح نائمه وبذالك لا ترى من البشر الا مكانيكيتهم التلقائيه. للأسف القاعده فى هذا العالم خاضعه لجبروت الأقوى دائماً ,فهو الذى يسن القوانين ويعرف ما هو رديء وماهو مستحب. قتل الأبرياء مثلاً بالصوره اللى أنت صورتها ديه صعب تقبلها حتى فى بلد القاتل نفسه ولذا يهىء كلاب الحروب شعوبهم من خلال وسائل التضليل الحديثه ويوهمونهم تحت شعارات مزوقه يحاولون بها أخفاء الحقيقه القذره عن قتل الأبرياء وظلم الشعوب الأخرى. وسائل الأعلام حتى فى العالم المتحضر للأسف معظمها يخضع للحكومه أو سلطه البلطجيه بصوره أو بأخرى والأمثله كثيره فلن تجد واحده من القنوات الأعلاميه ينتقد بشده الحرب ضد العراق وفلسطين ولبنان حتى وان كانت حقيقه كالشمس وعلى الرغم من الوضوح التام أن السبب فى كل المصائب رئيس أبله مثل بوش. لذا فالحريه فى أمريكا من نوع غريب وكلام حبر على ورق بس.
وصدق اللى قال أمريكا مجرد فلوس وبس.

ينفق البلطجيه ملايين الدولارات على الأعلام لأنه أسهل وسيله ميكافيليه لقياده وتخدير الشعوب.
الأعلام الأن أقوى من أى سلاح مادى عزيزى أنتوك فعلى سبيل المثال تبكى كوندى هانم للرب ويراها الناس حول العالم فترق قلوب الأمريكيين لليهود أكثر وأكثر.
يقال أن المقاومه اللبنانيه والفلسطينيه بأنهم من منظمات أرهابيه على معظم قنوات الأعلام فى العالم فتتهيأ مسامع الغرب لهذا ويهدر دم الأبرياء بكل سهوله.

إنها عقليه العالم التابع والسجين داخل شاشات التلفاز ووسائل الاعلام. أنها مع الأسف عقليه القطيع ياعزيزى أنتوك لا أكثر ولا أقل.

6:31 م  
Blogger el_assel said...

هـــــــــــــــــــاي
انا انبهرت مع اول زيارة للبلوج بتاعك
انت بجد جامد قوي
ربنـــــا يقويك

1:59 ص  
Blogger Sampateek said...

اعزائي البلوجرية علقوا بكل الكلام اللي ممكن اقوله
بوست راقي
خالص تحياتي

3:53 ص  
Blogger Zanoubia said...

1984 دي من أجمل الروايات اللي
قريتها على الإطلاق
كان المفترض يكون اسمها
( the last man in europe)
لكن أرويل اصطدم برفض الناشر و غيرها ل1984
بما يوحي بأنها استشرافية غير أنها في الواقع كانت بتصف إلي حد كبير حال بريطانيا يعد الحرب و مخاوف أورويل من تحولها للنموذج الشمولي
اشكرك انك فكرتني بيها
who contols the past controls the future :)

10:35 ص  
Blogger Epitaph said...

اصرخ فيهم كمان
وفينا
في كل عاجز
وقاتل
ومأجور

لعلنا نفيق

الصورة خطيرة جدا

2:12 م  
Blogger توهة said...

طووووووووووول عمرى بحلم بالمدينه الفاضله لأفلاطون وحتى الفت قصه عن مدينه لا يدخلها السلاح بس كانت نهايتها مأساويه
والله بستغرب على بيعمله البشر فى بعضهم كأنهم عايزين جنازه يشبعوا فيها لطم

وأقل مايقال عن كونداليزا أنها الأم الحنون للخنازير

فانتازياااااااااااااااا

8:50 م  
Blogger أبو أمل said...

الحروب ليست جديدة على الأرض
عندما كان البشر 6 افراد
تمت حرب ومات واحد قتلا يعنى سدس البشر
هذا شيء مفروغ منه الشيء الغريب هو لماذا الحروب تمارس ضدنا نحن العرب المسلمين ولماذا قدرنا ان نسكت
بوست جريء
تحياتى

12:45 ص  
Blogger Maat said...

el 3alam kollo "Oceania" kebeera w fe meet milioon "Big Brother", law kan Orwell 3ash la7ad enaharda kan mat tany men el 2ahra w men e7saso bel 3abkareya lelly katabo!

((I've been meaning to say this for a long time now but I never got the chance...or maybe I was too lazy, anyway : GREAT blog you got there, thumbs up :) ))

8:26 م  
Anonymous yank said...

A fantastic blog. Keep it up.
just visiting my site
Computer Information
Parisj Van Java
Anti Virus Protection
Digital Camera
New Anti Virus
Anti Virus Info an Virus Remover
Brontok Information
Music MP3 Download
thanks.

9:43 ص  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home