السبت، نوفمبر 13، 2010

علي فكرة ... انت جدك مكانش بيلبس ملابس داخلية

كنت اشاهد المظاهرات الطلابية قبل الغزو الامريكي للعراق الداعية لمقاطعة البضائع الامريكية , و كنت ارثي لحالهم , فقد كان يبدو علي معظمهم سوء الحال , ملابس رثة و فقر واضح للعيان , مال علي اذني في احدي المظاهرات صديق قائلا لي , هما دول اللي مقاطعين البضائع الامريكية !!؟

دي البضائع الامريكية هي اللي مقاطعاهم , و استغرق في ضحكه , تعليقه كان كاشفا و بشدة , كيف تقاطع سلعة ليس لديك قدرة علي شرائها من الاساس !!

***

في واحدة من المحاضرات مال علي اذني المحاضر قائلا , جدك ماكانش بيلبس ملابس داخلية , و نظر الي عيناي مباشرة , قالها و هو يميل علي اذني و كأنه يهمس و لكن يده اليمني كانت تحمل ميكروفونا ... و توجه ببصره لباقي المستمعين , اجدادنا ماكانوش بيلبسوا ملابس داخليه , مش مصدقين , طيب اقروا تلخيص الابريز في وصف باريز للشيخ رفاعة , عندما ذهب الشيخ رفاعة مرافقا للبعثة التعليمية اندهش من أن الفرنساوية يلبسون ملابس تحت ملابسهم و اسهب في شرحه أن ذلك شيئا صحيا و انه افضل لصحة البدن , استشهد المحاضر بأن ذلك يعني ان اجدادنا لم يعرفوا لبس ... الملابس داخلية !!

***

اتابع دعوات البعض ممن يتكلمون عن مقاطعة الانتخابات بعدم الذهاب لصناديق الاقتراع , و عدم استخراج بطاقات انتخابية من الاساس , يتحدثون عن هذا و كأن الجميع يذهب و كأن الجميع يشارك , لم يمل علي اذني احدهم هذه المرة , و لكن يظل السؤال , ما معني أن يقول احدهم , لن البس ملابس داخلية ابدا , و هو بالفعل لم يلبسها طوال حياته !!؟ و ما معني أن يقول لك احدهم , اصل انا مقاطع و هو لم يشارك ابدا في اي يوم من الايام !!؟

***

لن اسمح ابدا لأن يقول اي شخص لأحد احفادي , جدك ما كانش عنده بطاقة انتخابية , لأنه يكفيه فخرا بأن جد جده , ماكانش بيلبس ملابس داخلية !!

***

خلي ... عندك ... صوت


statistique