الجمعة، مايو 13، 2016

اقلاع ...

استيقظت يومها و انا عاقد العزم علي قرار ما , لم اخبر اي احد انني اتخذت القرار , بدأت في التنفيذ علي الفور , و بعد ثلاثة ايام اخبرت الجميع و تفهمت كل ردود  الافعال , فهذا يبتسم ابتسامة فحواها . عشم ابليس في الجنة ,  و هذا ينظر باعجاب , هذه تتسائل بفضول الا تشعر انك تريد التدخين مرة اخري !؟ الا يوجد احساس بالصداع او اعراض انسحاب !؟ 
الحقيقة انه قرار سهل للغاية , هو من اسهل القرارات التي اتخذتها في حياتي 
 و بعد سبعة اسابيع من التوقف نهائيا , اتوقف لانظر للخلف كعادتي ,  في الاسبوع الاول بدأت في استعادة الرغبة في ممارسة الرياضة , في الاسبوع الثاني بدأت اصل لخمسين تكرار من تمرين الضغط , و 15 تكرار من العقلة , في الاسبوع الثالث بدأت اشعر بقوة و انني استخدم الرئة بالكامل , في الاسبوع الرابع بدأت الاعراض السيئة للتوقف عن التدخين و الاحساس بالقوة و الشباب مرة اخري فقد توقفت في منتصف الشارع بسيارتي و قررت العراك مع سائق سيارة - اكتشفت بعد المعركة انه عامل جراج او بواب عمارة - مما زاد بهجتي اكثر فقد كان قويا و استطعت ان الكمه عدة لكمات متتاليه في وجهه وصدره لدرجة ارعبته و اجبرته عن التوقف عن العراك - حتي المراهقه و الرغبة في العراك استعدتها ... 
لكن التأثير السيء ان زوجتي كانت تصرخ في السيارة مذعورة مما اجبرني علي التوقف , و ركوب السيارة , نعم لقد استعدت صحتي ثانية و لكن هذا لا يعني انني عدت الي سن المراهقه و انه يجب ان اتشاجر في الشوارع , و لكنها كانت تجربة لذيذة بشكل عام .
الاسبوع السابع بدأت ادرك ان رائحة الدخان تزعج المحيطين بك جدا و انها بالفعل رائحة مقرفة , و ان كل ما يدعيه المدخن ان السيجارة رفيق يقلل التوتر هو كذب و وهم , فهي تزيد التوتر و ان افضل سيجارة هي سيجارة الصباح , او بعد الاكل , او في وقت التوتر , او مع القهوة .
في حقيقة الامر كل هذه السجائر ليست افضل سيجارة و انما المناسبة نفسها هي الجميلة و العادة السيئة هي التي تقترن بها , فالقهوة بدون سيجارة افضل كثيرا و بعد الاكل افضل ايضا بدون سيجارة , اما الصباح الذي تستنشق فيه الهواء غير الملوث فبالتأكيد افضل من حقن الرئة بجرعة الزفت و القطران ... الحقيقة انا ماكنتش متخيل انه الاقلاع عن التدخين هيكون شيء مبهج و صحي و هايل بالشكل كده ...

0 comments:

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home